كل ماهو جديد
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كاتبة سعودية تتلقى ضربا مبرحا من اهلها بعد عودتها من دورة حقوقية في بيروت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شايفك من حلى شفايفك



المساهمات : 8
تاريخ التسجيل : 14/05/2009

مُساهمةموضوع: كاتبة سعودية تتلقى ضربا مبرحا من اهلها بعد عودتها من دورة حقوقية في بيروت   الخميس مايو 14, 2009 2:58 pm

كاتبة سعودية تتلقى ضربا مبرحا من اهلها بعد عودتها من دورة حقوقية في بيروت


تبدي وكالات الانباء والصحف السعودية اهتماما ملحوظا بأخبار المرأة السعودية، والتمييز والعنف اللذين تتعرض لههما.
فقد اهتمت الوكالات امس بثلاثة اخبار حيث بثت وكالة (اف ب) خبر اجازة قاض سعودي صفع الزوجة في حالة تبذيرها ، فيما اختارت (دب ا) خبر تطليق سعودي زوجته بـ'الثلاث' بعدما ألقت الشرطة القبض عليها تقود سيارته، اما وكالة (يو بي آي) فنقلت خبر تلقي حقوقيه سعودية 'ضربا مبرحا' بعد عودتها من دورة حقوقية في بيروت.
فقد تعرضت الناشطة الحقوقية السعودية سحر خان للضرب المبرح من قبل أهلها إثر عودتها، مع والدتها، إلى المملكة قادمة من العاصمة اللبنانية، بيروت، حيث شاركت في الدورة الإقليمية للناشطين الحقوقيين في الخليج واليمن.
وقالت المواقع الإلكترونية السعودية امس الأحد إن أهل خان لم يكتفوا بذلك بل أن والدها هددها بإدخالها مستشفى الصحة النفسية ومنعها من العمل كصحافية في صحيفة 'المدينة' السعودية، بحسب ما ذكر المحامي وليد أبو الخير.
ونقلت المواقع عن أبو الخير قوله 'إن سحر سبق وأن قضت مدة ثلاثة أشهر في مصحة نفسية وهي التي لا تعاني من أي مرض نفسي، الخطوة التي تتخذها كثير من الأسر المنتهكة لحقوق بناتها بادعائها مرضهن'.
وقد حبست سحر بعد ذلك لمدة 9 أشهر في بيتها، ما استدعى فصلها من العمل وضياع حقوقها.
وتعتزم خان توكيل أبو الخير للدفاع عنها، لا سيما وأن التهديد بضربها وحبسها لم يزل مستمراً.
وناشد أبو الخير كافة الجمعيات الحقوقية ووزارة الشؤون الاجتماعية التدخل سريعاً في هذه الحالة 'فسحر قبل أن تكون صحافية مشهود لها بالتفاني في عملها هي امرأة كأي امرأة أخرى لها حق الأمن والسلامة'.
من جهة اخرى قال قاض سعودي في ندوة عن العنف الاسري انه لا بأس في ان يصفع الرجل زوجته بسبب تبذيرها الكثير من المال، بحسب ما اوردت صحيفة 'اراب نيوز' امس الاحد.
ونقلت الصحيفة عن القاضي حمد الرزين انه قال ان شراء المرأة لعباءة باهظة الثمن على سبيل المثال يبرر ضربها.
واضاف انه اذا اعطى رجل زوجته مبلغ 1200 ريال (320 دولارا) فأنفقت منه 900 ريال (240 دولارا) على شراء عباءة من متجر فاخر، وصفعها زوجها ردا على ما قامت به، فانها تستحق هذا العقاب'.
واثارت تصريحات القاضي ضجة في ندوة كانت تقام في مدينة ابها حول دور مسؤولي القضاء والامن في منع العنف الاسري.
وحضر الندوة عدد من المسؤولين اضافة الى نشطاء في مكافحة العنف المنزلي بمن فيهم ممثلون لبرنامج الامان الاسري الوطني.
وقال الرزين ان عمق مشكلة العنف في المنزل لم تكن تعتبر حتى وقت قريب مشكلة خطيرة في البلاد التي تقضي تقاليدها بان لا تعلن المشاكل العائلية خارج المنزل.
واصبحت النساء السعوديات خلال السنوات الاخيرة اكثر جرأة في التعبير عن مشكلة ضرب الازواج للزوجات واساءة معاملة الاباء لاطفالهم.
الا ان الرزين قال ان بعض اللوم يجب ان يلقى على النساء بسبب تصرفاتهن، مضيفا ان لا احد يضع حتى جزءا صغيرا من اللوم عليهن، بحسب الصحيفة.
وأقدم سعودي على تطليق زوجته بـ'الثلاث' بسبب إلقاء الشرطة في جدة، غرب المملكة، القبض عليها وهي تقود سيارته من دون علمه.
وذكرت مواقع إلكترونية سعودية امس الأحد أن الدوريات أقامت نقطة تفتيش بالقرب من مكان وقوع حادث سير ما أدى إلى ارتباك سائقة مركبة صغيرة اكتشف فيما بعد أنها سيدة في العقد الثالث من العمر وهي 'تهم بعكس مخرج للهروب من نقطة التفتيش إلا أن المرور السري رآها فاضطر إلى إيقاف المركبة'.
واضاف الموقع 'عند نزول رجل المرور وطلبه من صاحب السيارة، الذي كان ملثما بشعار نادي الاتحاد لكرة القدم الأوراق الثبوتية، عندها رفض أو رفضت قائدة المركبة إعطاءه الأوراق الثبوتية لسبب بسيط هو عدم وجود أوراق ثبوتية تحملها في الأصل'.
حينها اكتشف رجل المرور أن الذي أمامه امرأة، متسترة بوشاح نادي الاتحاد ليظن أنها رجل، عندها طلبت المرأة من رجل المرور الاتصال بزوجها ليصل بسرعة إلى المكان، فوجد زوجته 'في وضع مخجل والجميع متجمهر حول السيارة بعد أن علم أنها قامت بسرقة السيارة دون علمه والقياده بها في شوارع جدة.
وقال الموقع ان 'الرجل قال بصوت عالٍ ليسمعه الجميـع في مشهد غريب: اشهدكم يا ناس أن زوجتي فلانة بنت فلان طالق بالثلاث' بعد ذلك أعلن عدم مسؤوليته عنها بالكلية.
واضاف ان 'الزوج طلب من رجل المرور أن يعطيه مفاتيح السيارة ليرحل ويدعها تواجه مصيرها الذي ارتضته لنفسها'.
وقال موقع 'المصدر' ان رجل المرور اضطر إلى تحويل المرأة إلى قسم شرطة الجامعة الذي قام بعمل محضر بالقضية وإكمال الإجراءات اللازمة لذلك .







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
انسان



المساهمات : 20
تاريخ التسجيل : 22/09/2012

مُساهمةموضوع: رد: كاتبة سعودية تتلقى ضربا مبرحا من اهلها بعد عودتها من دورة حقوقية في بيروت   الأحد أكتوبر 28, 2012 12:35 am

يعطيك العافية

على التغطية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كاتبة سعودية تتلقى ضربا مبرحا من اهلها بعد عودتها من دورة حقوقية في بيروت
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اسير الغرام :: المنتديات العامه :: منتدى الاخبار المحلية الاجتماعية-
انتقل الى: